اسمع معانا

[frame="7 80"][/frame]

الاثنين، 2 أغسطس 2010

عن حبيبيتي في الله


عنها كتبت:
قالت لي
ودائما ما تقول
كانت لي
ودائما ما تكون
قالت لي الحب يصير دوما عادة
ولكن حبي لك دوما في زيادة
لأني قد جعلته لربي عبادة
ومن يوميها ونحن نعيش في أحلى سعادة
فرحة لم يشعر بها كل الملوك والسادة
عطاء يجعلني آخذ بالزيادة

حين نقوم في جوف الليل
نصلي معا ركعتين
أحين أدعو لها دعوات كالسيل
وأحسها أيضا دعوتين
أقلت معا؟
آسفة فلقد قلتها
لأننا صرنا روحا في جسدين
لكنا في حقيقة الأمر نبعد أميال
هي في قلبينا خطوتين

حين أستاء من نفسي
وأجلس لأبوح بسري
ووالله أحيانا لأسألها أنا ما الذي يحزنني
ويجري الحديث بيننا
لأتساءل أوكنت أخاطب نفسي؟


حين يغلبني شيطاني
ويكون بحر النفس قد رماني
أنسى نفسي وأعصي وهي لا تنساني
ترقبني دوما أيا كان مكاني
لا تنصحني ولا تنهاني
بل تعنفني وأنا أعلم أنها هكذا ترعاني
حتى أعود لصوابي قائلة ما الذي دهاني؟

هذا ما تقوله دوما
وأحيانا لا تقوله قولا
أحيانا يكون فعلا
ووالله لو كان ضربا
فمادام لأنجي من النار فهو منها نجاة وهربا
وهي في الحياة صديقتي التي هي نفسي
وفي الآخرة ظل عرش ربي
وفي الجنة خير حبيب وونس



ومنها تعلمت:

كوني لها كما تحبين ان تكن لك
كوني شمسا تضيئ ليلها قبل نهارها
كوني روحا تسري في روحها
أملا يملأ نفسها
كوني جبلا يتحمل غضبها
ثم كوني قطرة ندى تغسل قلبها
........................................
كوني كونا في وقت الحزن يؤويها
رحمة من جروح الدنيا تداويها
رفيقا لجنة الخلد يهديها
مرآة عن عيوبها أخبريها
وعن سواها أخفيها
عن حسنها حدثيها
وفي إصلاح نفسها قوميها
كوني دفئا من قسوة الدنيا ومن الناس احميها
كوني قمرا في سواد الليل يهديها
نهرا دوما يرويها
..................................
كوني حبا في ظل عرش الرحمن يسكنها
كوني ملاك على طاعة الله يعنها
كوني سلام في وقت الشدة يطمئنها
......................................
وهكذا تعلمت انا منها
:
:
:
تعلمت ان الصداقة حب لا واجب......صحبة لا ادعاء وتصاحب.......تعلمت كيف أدافع عن أخي كاني ادافع عن نفسي.......كيف أرد غيبته....كيف أشركه طاعته....كيف أوقف معصيته حتى لو خاصمته
تعلمت ان الصداقة كنز من فرط فيه فرط في رأيي في أسهل طريقة لظل عرش الرحمن
تعلمت أن من نصحني مرة وسكت فإنه يحب ذاته كثيرا فقد خاف أن يسؤل عني
ومن نصحني حتى اخجلني من ذاتي فقد أحببني كثيرا خاف ان أؤسأل أنا عن ذنبي
تعلمت ان في الدنيا جانب مشرق هي الصحبة الصالحة
من يبحث عن صديق بلا عيوب يبقى بلا صديق فإن وجدت أن الصلاح قد غلب عليه فاستمسك به
يقول علي بن أبي طالب: أعجز الناس من عجز عن اكتساب الإخوان وأعجز منه منضيع من ظفر به

بقلم : مي جميل

هناك تعليقان (2):

  1. تحفة بجد كلنا كشباب نفسنا في حب في الله زي بتاع الصحابة وزي محمد عليه الصلاة والسلام وأبو بكر الصديق بس غالبا في زمننا دة بتاع المصالح بيبأة صعب
    ربنا يديم عليكم تلك النعمة نادرة الوجود

    ردحذف
  2. جهاد جمال:
    جزاكي الله خيرا يا قلبي ربنا يديم علينا نعمته
    احبك في الله

    ردحذف